إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 25 أغسطس، 2015

د.نجم الدين كريم يطالب بتبني استراتيجية وطنية تساهم بالعودة الأمنة للنازحين الى مناطقهم المحررة


د.نجم الدين كريم يطالب بتبني استراتيجية وطنية تساهم بالعودة الأمنة للنازحين الى مناطقهم المحررة
التقى الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك بمكتبه الرسمي اليوم 25/8/2015 السيد برونو كيدو مدير وكالة الامم المتحده لشؤون اللاجئين في العراق والوفد المرافق له ..
وجرى خلال اللقاء بحث ملف النازحين والتحديات التي تواجه كركوك عقب استقبالها لاكثر من نصف مليون نازح رغم حرمانها من صرف مستحقاتها المالية او مساعدتها في ملف اغاثة النازحين بكركوك .
وطالب الدكتور نجم الدين كريم بتجميع الجهود المحلية والاقليمية والدولية وتوجيها نحو دعم ملف النازحين في العراق ومساعدتهم باقصى الطاقات نظرا للظروف الانسانية القاسية التي يعيشون بها بسبب تداعيات احتلال ارهاب داعش لمدنهم .. داعيا الى ضرورة وضع استراتيجية واضحة تعجل لاعادة النازحين الى مناطقهم المحررة.
وقال ان كركوك ورغم حرمانها من مستحقاتها المالية منذ اذار للعام 2013 والبتردولار وتنمية الاقاليم استقبلت اكثر من نصف مليون نازح وقدمت ادارة كركوك ودوائرها الخدمية ومواطنيها اقصى طاقاتها للتخفيف عن معاناة النازحين وعكست اروع صور التضامن وتلاحم الكركوكين وهي جاءت مع استمرار حرمان النازحين من الدعم الحكومي.
وشدد على ان وضع النازحين بمخيمات تشرف عليها الامم المتحده يضمن وصول المساعدات لهم بصورة منتظمة ..
واشاد مدير وكالة الامم المتحده لشؤون اللاجئين في العراق بالدور الذي تقوم به ادارة كركوك ودوائرها الخدمية في مساعدة النازحين وتخفيف معاناتهم .. واعدا باستمرار التنسيق والتعاون معها بما يسهم في استمرار الجهود الاغاثية والانسانية .

ليست هناك تعليقات: