إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 16 فبراير، 2016

محافظ كركوك يفتتح مركز كركوك التخصصي للأورام السرطانية.. والعيادة الطبية التخصصية











محافظ كركوك يفتتح مركز كركوك التخصصي للأورام السرطانية.. والعيادة الطبية التخصصية
افتتح الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الثلاثاء 2016/2/16 مركز كركوك التخصصي للأورام السرطانية والعيادة الطبية التخصصية بكركوك.
وشارك في الافتتاح السيد اسو مامند مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني بكركوك ومدير عام صحة كركوك وعدد من الكوادر الطبية والصحية المختصة.
ويضم المركز ردهات نسائية ورجالية وقاعات ومصرف دم وصالات للفحص والسونار ومختبرات وغرف للعلاج الكيمياوي والذي وصلت كلفته الى 300 مليون دينار والذي نفذته دائرة صحة كركوك بمساهمة متبرعين من اهالي المحافظة.
وتحدث محافظ كركوك لعدد من وسائل الاعلام قائلا: "ان المركز بدء العمل فعليا منذ اسابيع وجرى افتتاحه اليوم وبمساهمة الخيرين من اهالي كركوك وبدعم دائرة صحة كركوك وكوادرها".
وقال: "ان الموقع كان في السابق مستوصف وتم اشغالها من قبل احد مؤسسات الشرطة ثم جرى اعادة اعماره وتأهيله ليكون مركز للأمراض السرطانية".
واوضح: "ان المركز سيقدم خدماته لأهالي كركوك الذين كانوا في السابق يتوجهون الى مستشفى آزادي وكان مكانا ضيقا ولا يتناسب وحجم التطور الصحي بالمحافظة".
وقال: "ان المركز اليوم بحاجة الى اجهزة حديثة لعلاج الامراض السرطانية والعلاج الذري وسونار متطور لأننا في كركوك نشهد زخما كبيرا على مؤسساتنا الصحية بسبب استقبالنا لأكثر من 600 الف نازح"، مؤكدا: "ان وزارة الصحة لم تراعي اهتمامات كركوك واستقبالها للنازحين ولم تقم بتزويد كركوك بالحاجيات الضرورية".
وطالب محافظ كركوك رئيس الوزراء الدكتور حيد العبادي بالعمل على حث وزارة الصحة على تزويد كركوك بما تحتاجه من الادوية والعناية اللائقة بالنازحين"، مستطردا بالقول: "ان مستشفيات كركوك قبل عملية النزوح في حزيران عام 2014 لم تكن مشغولة لكن اليوم مستشفياتنا مشغولة بالكامل وهذا نجده من واجب الوزارة على كركوك لرعاية المواطن والنازحين".
واشار: "ان كركوك لديها اليوم مستشفى بحي النصر بسعة 100 سرير قد تم انجازه قبل عامين لكنه متروك حاليا بسبب عدم قيام وزارة الصحة بتجهيزه بالمعدات والاجهزة الطبية والاثاث رغم انه نفذ حينها بتمويل من محافظة كركوك".
ووجه شكره للمتبرعين بتشييد المركز والكوادر الصحة من مدير العام ومدير المركز التخصصي وجميع اهالي كركوك لدعمهم ودورهم بمساندة كركوك لتقديم افضل الخدمات والارتقاء بها.
واضاف قائلا: "ان هنالك خطة يجري تدارسها لتحديد اسعار العيادات الخاصة وصالات العمليات في كركوك بما يسهم بتخفيف الاعباء عن كركوك"، مؤكدا: "ان مستشفيات كركوك الرسمية التي بدأت بتطبيق الاعتماد على اخذ اجور فحص سيتم فيها معالجة البيشمركة والآسايش والشرطة والاجهزة الامنية مجانا".
ومن جانب اخر افتتح محافظ كركوك اليوم ايضا العيادة الطبية التخصصية بكركوك والتي شيدت بكلفة مليار و400 مليون دينار ضمن مشاريع المحافظة والواقع في منطقة طريق بغداد.
ويعد المشروع اول مركز نموذجي وتخصصي في العراق يفتتح بكركوك ويعمل على تقديم الخدمات الطبية الكاملة للمراجع من فحص وتشخيص ويحتوي على جهاز سونار واشعة وعلاج خلال اوقات الدوام الصباحي ويضم اطباء اختصاصين وهو ضمن مشروع يشمل افتتاح مركزين اخرين قريبا في منطقة روناكي ورحيم آوه.

ليست هناك تعليقات: