إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 10 يناير، 2017

الدكتور نجم الدين كريم .. يلتقي وزير النفط ويشدد على اهمية ضمان حقوق كركوك .

الدكتور نجم الدين كريم ..
يلتقي وزير النفط ويشدد على اهمية ضمان حقوق كركوك .
بحث الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الثلاثاء 10/1/2017 في العاصمة بغداد مع السيد جبار علي اللعيبي وزير النفط عمل مؤسسات القطاع النفطي في كركوك وسبل الأرتقاء بمعدلات انتاجها وضمان حقوق مواطني كركوك .
واكد الدكتور نجم الدين كريم خلال حديث له في اللقاء ان كركوك حرمت من خيرات ثرواتها النفطية وقد عانى كثير من مواطنيينا من تهميشهم وعدم تعينهم الى جانب محرومية كركوك منذ عقود من السياسات الهوجاء .. قائلا ان كركوك ظلمت تأريخيا عبر السياسات والممارسات والقرارات والقوانين المجحفه الذي طالت مواطنيها ..داعيا الى تبني سياسة نفطية تنصف المحافظات المنتجة وترفع الغبن عنها .
وقدم محافظ كركوك شكره لوزير النفط لموافقته على مشروع زيادة طاقة مصفاة كركوك من خلال انشاء وحده التقطير الجوي بطاقة 70 الف برميل يوميا من قبل المستثمر لصالح مصافي الشمال وتوسيع الطاقات الانتاجية للمشاريع الاستثمارية .. مؤكدا اهمية التعاون والتنسيق مع وزارة النفط الاتحادية .
وشدد الدكتور نجم الدين كريم في عرض له ان حصة كركوك قبل احداث داعش العام 2014 من البانزين كان مليون و300 الف لتر ولكنها تحصل الان اقل من 700 الف برميل يوميا رغم وجود اكثر من 600 الف نازح من محافظات صلاح الدين ونينوى وديالى والانبار ومناطق جنوبي كركوك وغربيها .. مؤكدا ان كركوك ظلمت كثيرا وان المحافظة و منذ مطلع العام 2013 لم تحصل على تخصيصات البتردولار ولم تحصل سوى على مليار و200 مليون دينار لهذا العام فقط ضمن موازنتها الاتحادية.. مؤكدا ان كركوك تجهز بجزء من احتياجاتها من الكهرباء من قبل المستثمر في اقليم كردستان ومنذ العام 2011 .. لكن المستثمر لم يحصل على مستحقاته منذ العامين 2014 و2015 .. مؤكدا ان الألولية هي خدمة مواطني كركوك وتلبية احتياجاتهم فكركوك ومواطنيها يقدمون ما يخفف عن النازحين معاناتهم .
وعبر وزير النفط عن تفهمه لحجم التحديات التي تواجه كركوك .. مؤكدا سعيه للعمل بالتنسيق مع ادارة كركوك لضمان الارتقاء بمستوى الانتاج .. ومشيدا بالوقت نفسه بدور مؤسات القطاع النفطي في محافظة كركوك وجهودهم الكبيره في ضمان احتياجات المواطنيين .
وبسياق متصل بحث السيد وزير النفط مع الساده محافظوا كركوك وصلاح الدين ونينوى بحضور وكيل وزارة النفط لشؤون التوزيع السيد معتصم اكرم ووكيل وزارة المالية فاضل نبي سبل تأمين المنتوجات النفطية وتلبية احتياجات المواطنون خاصة النازحون والعمل على دعم محافظة كركوك .

---------------------------------------------------

 

ليست هناك تعليقات: