إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 1 مارس 2015

محافظ كركوك يشرف على حملة تنظيف مدينة كركوك ويصفها برسالة التحدي








شارك الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاحد 1/3/2015 بحملة تنظيف المدينة التي انطلقت اليوم وتنفذها بلدية كركوك وبمساهمة الدوائر الخدمية بالمحافظة وتستمر اسبوعا واحدا.
واطلع محافظ كركوك خلال متابعته للحملة في مواقع العمل بعدد من الاحياء السكنية والطرق والساحات العامة على سير الاعمال، مثمنا جهود العاملين في بلدية كركوك وقطاعاتها الخدمية.
وقال: ان الحملة التي انطلقت اليوم وتشترك بها دوائر المحافظة الخدمية وتحت اشراف بلدية كركوك وتهدف لتنظيف المدينة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لمواطنيها، داعيا المواطنيين لمساعدة دوائر البلدية في انجاح الحملة والحفاظ على جمالية كركوك.
وتوعد محافظ كركوك المخالفين للتعليمات من الذين يقومون بالقاء النفايات والانقاض بالطرق والساحات ومداخل المدينة بانهم سوف يحجزون هم ومركباتهم.
واشار هنالك بعض ضعاف النفوس من اللذين لايشعرون بالمسؤولية ولايهمهم نظافة المدينة ونحن سنحاسب بشدة كل من يخالف التعليمات الموجه للبلدية لاجل الحفاظ على كركوك وجماليتها.
ووجه حديثه لمواطني كركوك بالقول: ساعدوا اخوانكم ببلدية كركوك كي تحافظوا على جماليتها وعليكم جمع النفايات ووضعها باكياس لغرض تسهيل رفعها وازالتها وضمان نظافة احيائكم، مشددا على ان النفايات تحمل ظاهرة غير حضارية وفيها مضار على البيئة وجمالية كركوك.
واضاف بالقول ان الحملة التي بدأت اليوم يجري تنفيذها رغم عدم وجود تخصيصات مالية، موضحا اننا في كركوك لم نتسلم اي مبلغ منذ ايلول من العام الماضي وسبق وان طالبنا رئيس الوزراء ووزارتي المالية والتخطيط ولم نجدِ نفعا كما ان كركوك لم تستلم مستحقاتها من البتردولار للعام 2014.
واشار بالقول هنالك اناس لايسكنون في كركوك ولا يهمهم سوى انتاج النفط بكركوك، لذا نحن نتمنى مراجعة حقيقة لسياسة الحكومة الاتحادية تجاه كركوك لان لايمكن اكمال المشاريع دون وجود تمويل لها.
وقال نحن نعمل في كركوك منذ اربع سنوات ونفذنا مشاريع كبيرة خدمية من طرق ومساحات خضراء وابنية بعد عقود الاهمال لذا لايمكن اتمام الخطط دون وجود تمويل وهذا حق لاهالي كركوك وربما سنلجأ الى خيارات اخرى، وان الحملة هي رسالة تحدي رغم عدم وجود ميزانية لدينا.
وتحدث محافظ كركوك خلال جولته في عدد من الاحياء السكنية والطرق المختلفة مع مواطنيين عبروا عن شكرهم لدعم ومتابعة ادارة كركوك ودوائرها الخدمية لحاجة المواطنيين وحرصهم على جمالية كركوك، في حين ثمن محافظ كركوك الاستجابة الرائعة لمواطني كركوك وحرصهم على مدينتهم وتعايشهم الكبير والمفعم بتأخي الكركوكيين.

ليست هناك تعليقات: