إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الثلاثاء، 13 أكتوبر، 2015

د. نجم الدين كريم يوجه بوضع خطة امنية بمناسبة العام الهجري الجديد واحياء مراسيم عاشوراء محافظ كركوك:


"اي تغير في قيادات الاجهزة الامنية من قبل وزارة الداخلية يجب ان يتم بالتنسيق والتشاور مع ادارة ومجلس محافظة كركوك"
وجهت اللجنة الامنية في محافظة كركوك قوات الشرطة والاسايش والاجهزة الامنية المشتركة بوضع خطة لمناسبة بدأ العام الهجري الجديد ومراسيم عاشوراء، جاء ذلك خلال عقد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اجتماعا للجنة الامنية بالمحافظة اليوم الثلاثاء 2015/10/13.
وفي بداية الاجتماع قدم محافظ كركوك تهنئته بمناسبة حلول العام الهجري الى مواطني كركوك وقوات البيشمركة والاجهزة الامنية.
ووجه رئيس اللجنة الامنية بوضع خطة امنية لحماية دور العبادة مع بدء العام الهجري الجديد واحياء مراسيم استشهاد الامام الحسين عليه السلام و العاشر من شهر محرم الحرام بمشاركة قوات الشرطة والاجهزة الامنية بما يضمن حماية اهالي كركوك.
واكد محافظ كركوك ان اي تغيير في قيادات الاجهزة الامنية في كركوك من قبل وزارة الداخلية يجب ان يتم بالتنسيق والتشاور مع ادارة ومجلس محافظة كركوك.
وقال الدكتور نجم الدين كريم: "اننا في كركوك لدينا تفاهم جيد بين جميع القوى والاحزاب بما يضمن عدم وقوع اي احداث مثلما شهدنا وللأسف في الاقليم"، مؤكدا: "ان عصابات داعش الارهابية لن تستطيع التقرب من كركوك عبر المراهنة باوضاع كردستان ونحن بتواصل مع الجميع لإعادة الامور الى نصابها وحلها".
واضاف قائلا: "ان قضاء الحويجة وجميع مناطق جنوبي كركوك وغربيها سيتم تحريرها قريبا وستكسر شوكة داعش بتضحيات البيشمركة وتعاون مكونات كركوك وتنسيق الاجهزة الامنية العسكرية المشتركة".
ورد الدكتور نجم الدين كريم خلال الاجتماع على بعض من يدعي انهم قياديين ويظهرون بتصريحات بشأن ما شهدته كركوك من عمليات ارهابية واغتيال لمواطنيها قائلا: "عليهم الشعور بالمسؤولية وان اغتيال اي كركوكي هو خسارة لكركوك دون النظر لمكونه، لان هدف الارهاب هي اثارة عدم الثقة والتوتر بين المكونات.. فالإرهاب لا يميز بين مكون واخر".
وجدد رئيس اللجنة الامنية تأكيد توجيهاته بدعوة الاجهزة الامنية خاصة مديرية المرور بحجز جميع سائقي مركبات الحمل المخالفة والتي تقوم برمي الانقاض والنفايات في الطرق ومخارج ومداخل كركوك ومناطقها العامة وفرض غرامة مالية مقدارها 500 الف دينار مع حجز المركبة والسائق المخالف لمدة شهر، وفي حال تكرارها تفرض غرامة مليون دينار وحجز ستة اشهر للمركبة، مؤكدا: "ان مديرية المرور والبلدية تمكنتا من حجز 76 مركبة مخالفة للتعليمات المرورية".
ودعا محافظ كركوك الاجهزة الامنية للمزيد من التنسيق والتعاون لما حققوه خلال الاشهر والسنوات الماضية من انجازات اسهمت في تعزيز الاستقرار والامن وحماية الكركوكيين.

ليست هناك تعليقات: